الخدمات والحلول النظام المحاسبي الالكتروني
ياخذ نظام P5 الخاص بشركتنا مفهوم المحاسبة الى مستوى عالي من خلال السماح بتسجيل كل ما يتعلق بتعاملاتها وانشطتها المالية والتجارية , ولايقتصر الامر على التقاط وخزن الارقام فحسب , اذ يتم بعد ذلك دمج البيانات وتقديمها مع الارقام لتووفير رؤية شاملة لعمل اي مؤسسة
ان مثل تلك الخواص تمنحك القدرة على التحكم في الوضع المالي مع مراعاة سياقات عملها المتعدد مع مختلف سير المعاملات والعلاقات مع العملاء والتجار والموردين والمراجعين والموظفين على حد سواء
ان نظام الحسابات هو مجموعة العمليات والاجراءات التي يتم بموجبها معالجة المعلومات والبيانات المطلوبة لتحقبق اهداف الادارة ويتضمن ذلك مسك السجلات واستلام وادارة الايرادات واجراءات العمل الحاسبية المتبعة في اعداد وتحليل المعلومات واحتسابها وتصنيفها وترحيلها وتلخيصها واعداد التقارير عنها.
مكونات النظام المحاسبي الالكتروني
- ادارة النظام:
يمثل مركز التحكم بأكمله وهي واجهة مستخدم النظام. - قاعدة البيانات :
نطاق واسع ودعم عدد غير محدود لملفات المستخدمين المتزامنين. - سجل الموازنة:
هو قلب النظام ويعكس جميع العمليات التي يقوم بها في النهاية. - الجرد:
يمنحك تحكما غير محدود في مخزونك مع تقارير مفصلة وشاملة. - الاصول:
خاصية الاحتفاظ بسجل للاصول الثابتة من سجلات المحاسبة. - التتبع والاشعارات:
تلقي اشعارات بناءا على محموعة من المعايير لاتخاذ موقف استباقي.
